السيسي El-Sisi يبني للمستقبل بناء 7 مخازن استراتيجية عملاقة في مصر

بواسطة Susanne Brandt

 منذ قيام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتوجيه لبناء 7 مخازن عملاقة في 7 محافظات مختلفة، لتوفير كميات كبيرة من السلع الاستراتيجية لأبناء مصر وبات المشروع من أهم أولويات مشاريع الجمهورية القومية.

السيسي El-Sisi يبني للمستقبل بناء 7 مخازن استراتيجية عملاقة في مصر

فقد أعلنت مؤخرا وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية أنها تجري مشاورات على قدم وساق لتنفيذ مشروع قومي لإنشاء مخازن استراتيجية عملاقة بهدف زيادة المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية وذلك في 7 محافظات مصرية، الأمر الذي سيعمل على توفير كميات كبيرة من السلع تكفي احتياجات المواطنين طوال العام.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي  إلى أن “الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالاستمرار في تأمين وزيادة المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية على مدار العام وهو ما تقوم به الوزارة حاليا لتوفير جميع السلع للمواطنين بشكل مستمر”.

كما نوهت الوزارة بأن إنشاء مثل هذه المخازن سيعزز من زيادة المخزون الاستراتيجي للمنتجات لمده تصل إلى 8 أو 9 أشهر في الوقت الذي يكفي فيه المخزون حاليا من السلع الأساسية كاللحوم والدواجن والحبوب احتياجات المواطنين لمدة تتراوح من 4 إلى 6 أشهر. 

وستوفر هذه المخازن 21 سلعة أساسية من التي يتم توفيرها شهريا ضمن المقررات التموينية وتوزيعها على أكثر من 70% من المواطنين المستفيدين من منظومة الدعم وغيرها من السلع الأخرى التي ستطرح في الأسواق، وأيضا قد يكون هناك أماكن لمنتجات الخضروات والفاكهة ضمن هذه المخازن، مما سيعمل على زيادة المنتجات المطروحة الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي على انخفاض الأسعار.

Related Posts

© 2021 مصر الأهم | كل الحقوق محفوظة