البحرين Bahrain تطلق مركزا للبيانات على مستوى الإقليم لتعزيز التحول الرقمي

بواسطة Susanne Brandt

 قام الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي التابع لجامعة الدول العربية بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة ATDXT LCC، التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وذلك لإطلاق مبادرة مشتركة هي الأولى من نوعها، وتتمثل في تأسيس مركز بيانات إقليمي جديد في مملكة البحرين لتعزيز التحول الرقمي في المنطقة، بهدف دعم الاقتصاديات المحلية والمساهمة في تعزيز رفاهية الشعوب في الدول العربية. وقد تم التوقيع على هذه الاتفاقية في 01 سبتمبر 2021 لإطلاق مركز البيانات ليركز على حماية وتعزيز أمن البيانات ومبادرات التحول الرقمي في الدول العربية.

البحرين Bahrain تطلق مركزا للبيانات على مستوى الإقليم لتعزيز التحول الرقمي

ويخدم المركز الرئيسي للبيانات في البحرين جميع الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، حيث سيكون بمقدور هذه الدول الاستفادة من الحلول، التي يوفرها المركز لتخزين بيانات جميع الدول المشاركة في المبادرة في البحرين باعتباره محركاً رئيسياً وراء جهود التحول الاقتصادي الرقمي الشاملة في المنطقة. ويرتكز دور هذه الحلول على دعم المؤسسات في القطاعين العام والخاص في الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، بهدف تحسين القدرة التنافسية للاقتصادات العربية وتعزيز اندماجها في الاقتصاد العالمي.

وتم توقيع مذكرة التفاهم هذه في فعالية افتراضية حضرها عبد اللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية بمملكة البحرين، والسفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، والدكتور علي الخوري مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ورئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، وفارغيز كوريان رئيس مجلس إدارة مجموعة النمل و«في كي إل»، وممثلو ATDXT – البحرين، والاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وعدد من القيادات البارزة والمستثمرين.

Related Posts

© 2021 مصر الأهم | كل الحقوق محفوظة