وزير السياحة المصري يناقش تعزيز البنية التكنولوجية في المواقع الأثرية

بواسطة Susanne Brandt

بحث وزير السياحة والآثار المصري، أحمد عيسى، آليات تعزيز تطوير البنية التكنولوجية للوزارة، خاصة في المواقع الأثرية والمتاحف المختلفة في مصر، وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي.

وزير السياحة المصري يناقش تعزيز البنية التكنولوجية في المواقع الأثرية

أكد الوزير حرص الوزارة على تحسين التجربة السياحية في مصر، لا سيما في المواقع الأثرية والمتاحف، حيث يُعتبر هذا جزءاً أساسياً من الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر.

وشدد على أهمية ضمان تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة والصحة للسائحين، والتأكد من تقديم تجربة سياحية متميزة تتوافق مع توقعات الزوار.

وتم خلال الاجتماع، استعراض مستجدات مشروعات التحول الرقمي التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع مجموعة إي فاينانس، أُشير إلى أن عدد المواقع الأثرية والمتاحف التي تم رقمنتها ضمن منظومة الحجز الالكتروني للتذاكر والبوابات الرقمية، بلغ 78 موقعاً أثرياً ومتحفاً، مع الاستمرار في العمل لاستكمال التحول الرقمي لبقية المواقع الأثرية في مصر.

وتم استعراض نتائج تطبيق خدمة الدفع الالكتروني لحجز تذاكر المتاحف والمواقع الأثرية منذ إطلاقها عام 2021 وحتى الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري.

أظهر العرض التقديمي زيادة ملحوظة في عدد التذاكر المباعة الكترونياً، مما يعكس نمو معدل استخدام هذا النظام في المتاحف والمواقع الأثرية المختلفة.

ناقش الاجتماع أيضاً نتائج تطبيق نظام المدفوعات الرقمية غير النقدية ببعض المواقع والمتاحف، والذي أطلقته الوزارة خلال عام 2023، تم تنفيذ نظام الدفع باستخدام الكروت البنكية فقط، مما أدى إلى تقليص الاعتماد على التعاملات النقدية، حيث كانت هذه التعاملات تمثل نسبة 100% حتى عام 2021.

نجحت الوزارة في التحول التدريجي نحو استخدام وسائل الدفع الالكترونية، حيث وصلت نسبة استخدام الدفع الالكتروني إلى 99.6% من إجمالي المتحصلات مع بداية عام 2024، أشار الوزير إلى أهمية تطبيق منظومة التذاكر الالكترونية في تحسين درجة الحوكمة وتطوير البنية التحتية الخدمية للمواقع الأثرية والمتاحف.

Related Posts

© 2021 مصر الأهم | كل الحقوق محفوظة