دي بي ورلد والهيئة العامة للموانئ السعودية يطلقان أكبر مشروع للمناطق اللوجستية المتكاملة

بواسطة Susanne Brandt

بدأت الخطوات الأولى نحو تنفيذ مشروع استثماري ضخم في ميناء جدة الإسلامي، حيث أعلنت شركة موانئ دبي العالمية دي بي ورلد، بالتعاون مع الهيئة العامة للموانئ السعودية عن انطلاق المشروع على مساحة تبلغ 415 ألف متر مربع كأكبر المناطق اللوجستية المتكاملة في المملكة.

دي بي ورلد والهيئة العامة للموانئ السعودية يطلقان أكبر مشروع للمناطق اللوجستية المتكاملة

ويتوقع أن يكون المشروع جاهزاً للافتتاح في الربع الثاني من عام 2025، بعد اكتمال تنفيذه على مرحلتين،
يشمل المشروع إنشاء أحدث مرافق التخزين والتوزيع على مساحة تبلغ 415 ألف متر مربع، مما يجعله أكبر منطقة لوجستية متكاملة في المملكة العربية السعودية، تشمل المرافق ساحات واسعة مخصصة للمخازن متعددة الأغراض تبلغ مساحتها 185 ألف متر مربع، بالإضافة إلى 390 ألف منصة تخزين، لضمان التدفق السلس للبضائع من وإلى جدة.

ويعتبر المشروع نموذجًا للابتكار المستدام، حيث يتضمن تزويد مستودعات التخزين بمحطة للطاقة الشمسية على السطح، قادرة على توليد 20 ميجاوات من الطاقة المتجددة، مما يعكس التزامه بالتكنولوجيا الصديقة للبيئة والكفاءة اللوجستية.

بهذه المناسبة قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية دي بي ورلد: “تمثل الاستثمارات التي نقوم بها في المملكة العربية السعودية خطوة استراتيجية مهمة تعكس تاريخ نجاحنا في جدة على مدى السنوات العديدة، وتجسد التزامنا المستمر بتيسير حركة التجارة داخل المنطقة وخارجها. تعتبر المملكة دائمًا سوقًا رئيسيًا بالنسبة لنا، ونرى في هذه الخطوة فرصة مثيرة للنمو والتوسع، مما يعزز من دورنا في دعم رؤية المملكة 2030 وتحقيق أهدافها الطموحة في مجال النقل والخدمات اللوجستية.

من جانبه أوضح عمر بن طلال حريري، رئيس الهيئة العامة للموانئ في المملكة العربية السعودية: تمثل هذه المنطقة اللوجستية شراكة مهمة مع مجموعة موانئ دبي العالمية، وستسهم بشكل كبير في تعزيز قدرات الموانئ السعودية وتحسين أدائها في تدفق البضائع والحاويات، وهو ما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 لتطوير البنية التحتية اللوجستية وتعزيز دور المملكة كمركز لوجستي رئيسي عالمي.

Related Posts

© 2021 مصر الأهم | كل الحقوق محفوظة