انفجار منطقة تقسيم في مدينة اسطنبول التركية ومقتل 6 أشخاص وإصابة 12 جريح

بواسطة Susanne Brandt

عاشت تركيا بمدينة اسطنبول حالة من الذعر بعدما أسفر انفجار وقع في شارع الاستقلال في منطقة تقسيم باسطنبول عن سقوط قتلى وجرحى اليوم الأحد، وتشير الإحصائيات إلى أن الانفجار أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 12 جريح.

انفجار منطقة تقسيم في مدينة اسطنبول التركية ومقتل 6 أشخاص وإصابة 12 جريح
ولم يُعرف على الفور سبب الانفجار، الذي وقع بعد الظهر. وفي وقت سابق اليوم، أفادت شبكة “أن تي في” الإخبارية التركية بإصابة 12 شخصا على الأقل جراء الانفجار.
وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن الانفجار وقع في شارع الاستقلال في منطقة بيوغلو بإسطنبول. ولم تتوفر معلومات رسمية عن الضحايا أو أسباب الانفجار حتى الآن.
ويشير الخبراء بأن هذه الانفجارات والأحداث العنيفة ستؤثر بشكل كبير على القطاع السياحي التركي خاصة مع قرب حلول أعياد الكريسماس ورأس السنة، وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية (تي.آر.تي) إن الشرطة وخدمات الطوارئ كانت في مكان الحادث.
وأظهرت لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصا مستلقين على الأرض في الشارع، وهو وجهة تسوق شهيرة للسياح في الجزء الأوروبي من العاصمة التركية. أظهرت لقطات سيارات إسعاف وعربات إطفاء وشرطة في مكان الحادث. لم يتضح سبب الانفجار. قال مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي إن المتاجر أغلقت والشارع مغلق.
وقد منعت السلطات التركية كاميرات القنوات ووسائل الإعلام من التصوير لمكان الحادث بدعوى الحفاظ على الأمن، وجاءت الصور المتداولة على الوسائل الإخبارية من المواطنين الأتراك الذي التقطوا بعض الصور قبل منعهم من الدخول والوصول لمنطقة الانفجار وأشار البعض أن الإنترنت تمت السيطرة عليه بشكل جعله لا يعمل بشكل طبيعي.
وقال الرئيس رجب طيب أردوغان في خطاب متلفز عقب الانفجار، أن هناك امرأة شاركت في الانفجار الذي وقع بمنطقة تقسيم في اسطنبول.

Related Posts

© 2021 مصر الأهم | كل الحقوق محفوظة