أبل تطلق برنامج الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence في مؤتمر المطورين دبليو دبليو دي سي 2024

بواسطة Susanne Brandt

أعلنت شركة أبل الأمريكية، عن إطلاق برنامجها للذكاء الاصطناعي Apple Intelligence على هامش مؤتمرها السنوي للمطورين “WWDC 2024” .

أبل تطلق برنامج الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence في مؤتمر المطورين دبليو دبليو دي سي 2024

يأتي هذا البرنامج الجديد في إطار جهود الشركة لتعزيز تقنياتها وابتكاراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، أكد الرئيس التنفيذي لعملاق التكنولوجيا الأمريكية، تيم كوك، خلال مؤتمر أبل السنوي، أن التطوير يتجاوز حدود الذكاء الاصطناعي ليصل إلى ما أسماه بـ”الذكاء الشخصي”.

شدد كوك على أهمية الخصوصية والتخصيص في منتجات الشركة، موضحاً أن هذا هو المحور الرئيسي لتطوير التقنية الجديدة.

أعلنت الشركة أن نماذج Apple Intelligence ستكون متاحة عبر أنظمة iOS وiPadOS وmacOS، بحسب ما نقلته شبكة سي إن بي سي، هذا الانتشار الواسع للبرنامج يهدف إلى تعزيز تكامل الذكاء الاصطناعي في جميع أجهزة أبل، مما يوفر للمستخدمين تجربة متكاملة وفريدة.

يرى الخبراء أن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة قد توفر سبباً مقنعاً للمستخدمين لترقية هواتفهم عندما تطرح أبل هاتف آيفون 16 في الخريف، ما قد يعزز مبيعات الشركة في وقت حرج، هذه الميزات المتطورة تجعل من الآيفون الجديد خياراً جذاباً لمن يبحث عن التكنولوجيا الحديثة.

ويعود الكثير من نجاحات أبل إلى الرؤية الاستثنائية لمؤسسها الأسطورة، ستيف جوبز، كان جوبز يتمتع برؤية مستقبلية فريدة وابتكار لا مثيل له، مما ساهم في تحويل أبل إلى واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم. فإصراره على التميز والابتكار الدائم هو ما جعل آبل تتربع على عرش التكنولوجيا.

لم يكن جوبز مجرد مبتكر، بل كان قائدًا ملهمًا استطاع أن يجذب حوله فريقاً من المبدعين لتحقيق أحلامه الكبيرة، ترك جوبز إرثًا عظيمًا في عالم التكنولوجيا، ولا تزال رؤيته وابتكاراته تشكل الأساس الذي تبني عليه آبل تقدمها المستمر وتوسعها في مجالات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي، رؤيته للتكنولوجيا كمصدر للإلهام والتحول الاجتماعي والاقتصادي لا تزال تلهم الأجيال الجديدة وتوجه خطط الشركة نحو مستقبل أكثر إشراقًا.

يعتمد المستثمرون أيضاً على شركة أبل لإثبات قدرتها على الحفاظ على مكانتها في سباق التنافس الشديد في مجال الذكاء الاصطناعي، في الوقت الذي استطاع فيه العديد من منافسيها صياغة استراتيجيات أكثر وضوحاً بشأن هذه التكنولوجيا، يأتي هذا التحدي في إطار جهود آبل لتأكيد تفوقها التكنولوجي واستمرارها في تقديم الابتكارات.

يعود الكثير من نجاحات آبل إلى الرؤية الاستثنائية لمؤسسها الراحل، ستيف جوبز، كان جوبز يتمتع برؤية مستقبلية فريدة وابتكار لا مثيل له، مما ساهم في تحويل أبل إلى واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، فإصراره على التميز والابتكار الدائم هو ما جعل آبل تتربع على عرش التكنولوجيا.

لم يكن جوبز مجرد مبتكر، بل كان قائداً ملهماً استطاع أن يجذب حوله فريقاً من المبدعين لتحقيق أحلامه الكبيرة، ترك جوبز إرثاً عظيماً في عالم التكنولوجيا، ولا تزال رؤيته وابتكاراته تشكل الأساس الذي تبني عليه أبل تقدمها المستمر وتوسعها في مجالات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي.

Related Posts

© 2021 مصر الأهم | كل الحقوق محفوظة